Loading...

  • Oct, 01 2022

شركة كرتونة المصرية الناشئة للتكنولوجيا بالتجزئة تجمع 12 مليون دولار من الجولة التمويلية الأولى

شركة كرتونة المصرية الناشئة للتكنولوجيا بالتجزئة تجمع 12 مليون دولار من الجولة التمويلية الأولى

قامت شركة Cartona المصرية الناشئة ، وهي منصة B2B التي تربط تجار التجزئة بالمصنّعين وتجار الجملة ، بإغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى بقيمة 12 مليون دولار أمريكي لمساعدتها على توسيع حصتها في السوق والاستمرار في النمو بشكل مستدام ، تأسست Cartona في أغسطس 2020 وهي عبارة عن سوق للتجارة الإلكترونية  B2B

تركز على حل سلسلة التوريد والتحديات التشغيلية لصناعة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة(FMCG) من خلال رقمنة السوق التجارية التقليدية التي يغلب عليها الطابع غير المتصل بالإنترنت     

تقدم الشركة الناشئة سوقًا خفيفًا للأصول يمكّن تجار البقالة بالتجزئة من طلب احتياجات متجرهم رقميًا من شبكة منسقة من البائعين،      تقوم حاليًا بمعالجة حوالي مليون معاملة سنويًا ، ولديها 60.000 مستخدم ، وتعمل مع 200 شركة سلع استهلاكية ، بما في ذلك أسماء الشركات الكبرى مثلHenkel وUnilever وBel وMondelez.     

كانت الجولة التي تبلغ قيمتها 12 مليون دولار أمريكي من السلسلة، والتي تأتي بعد      4.5 مليون دولار أمريكي لمرحلة ما قبل السلسلةفي سبتمبر من العام الماضي      ، بقيادةSilicon Badia ، وهي شركة رأس مال مخاطر تستثمر في رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا العالمية ، كما تضمنت أيضًا صندوقSANAD لـMSME وArab Bank Accelerator وSunny Side Ventures. كما ضاعف المستثمرون الحاليونGlobal Ventures وKepple Africa Ventures.     

سيتم استخدام العائدات لشحن توسع كارتونا في جميع أنحاء مصر ، حيث تخطط لتغطية جميع المحافظات ، بالإضافة إلى تنمية منتجاتها وتقنياتها وخدماتها - واستكشاف مجالات جديدة تتجاوز السلع الاستهلاكية     

تتبنىCartona رؤية المجتمع غير النقدي ، وتستثمر في التمويل المضمّن ، والمدفوعات ، والتكامل التشغيلي مع جميع أصحاب المصلحةيوفر هذا لبائعي التجزئة والموردين حلاً متكاملاً يعزز الشمول المالي يمكّنهم من إدارة أعمالهم وتنميتها بشكل أكثر كفاءة ، والوصول إلى المستهلكين النهائيين بمنتجات أساسية بأسعار معقولة.     

نموذجCartona خفيف الأصول ، ولا يمتلك منتجًا واحدًا أو مستودعًا أو مركبةيتيح ذلك لكارتونا تنفيذ استراتيجيتها لرقمنة السوق التجاري التقليدي في مصر ، والذي لا يتم الاتصال به إلى حد كبير من خلال القضاء على أوجه القصور عبر سلسلة التوريد - بطريقة فعالة للغاية في رأس المال - مع تمكين حلول خدمات مالية سلسة لشبكة غير مخدومة تضم مئات الآلاف من المتاجر.     

"يسعدنا استكمال حملة جمع التبرعات من السلسلة أوقال محمود طلعت إن تأييد المستثمرين الجدد ، وإعادة مشاركة المستثمرين الحاليين ، يؤكد صحة استراتيجيتنا المتمثلة في كفاءة رأس المال ، ونموذج أعمال خفيف الأصول يركز على تمكين جميع أصحاب المصلحة في الصناعة ، وتعزيز الكفاءة التشغيلية ، ومدعومًا باقتصاديات الوحدة القوية. ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركةCartona.     

"إن سياق سوقCartona جذاب للغاية ، وقد بدأنا للتويوجد في مصر مئات الآلاف من المتاجر الصغيرة التي تعد جوهر نموذج أعمالناسنواصل تمكينهم من خلال حلول فعالة وسلسة في دورتهم التجارية والمالية مع شركات السلع الاستهلاكية وتجار الجملة ، بما يتوافق مع مهمتنا لمساعدة الأشخاص على إدارة أعمالهم والتحكم فيها بشكل أفضل".     

قال ناميك زعبي ، الشريك الإداري المؤسس فيSilicon Badia ، إنه مسرور بشراكةCartona لمساعدتها على الاستمرار في تعطيل سوق التجزئة المصري الذي يبلغ 120 مليار دولار أمريكي.     

وقال: "إن السوق متعطش لهذا النوع من الحلول ونعتقد أن نهجCartona الخفيف للأصول سيسمح لهم بخدمة أكبر عدد ممكن من المشاركين في السوق بطريقة فعالة للغاية .  

يمكنك تحميل التطبيق الخاص بشركة كرتونة من هنـــــــا