Loading...

  • Oct, 01 2022

10 حقائق لا تعرفها عن شركة كوكاكولا العالمية الذي كان مشروب طبي فى الأصل

10 حقائق لا تعرفها عن شركة كوكاكولا العالمية الذي كان مشروب طبي فى الأصل

في 8 مايو 1886 ، قدم الدكتور جون بيمبرتون أول كوكاكولا في العالم في صيدلية جاكوبس في أتلانتا بولاية جورجيا. ومن هذا المشروب المميز ، تطورنا إلى شركة مشروبات كاملة.يتم الاستمتاع بمشروب الكولا بأكثر من 1.9 مليار حصة في أكثر من 200 دولة كل يوم. ويعمل 700000 فرد في شركة كوكاكولا Coca-Cola وأكثر من 225 من شركاء التعبئة الذين يساعدون في تقديم المرطبات في جميع أنحاء العالم.

إليك 10 حقائق لا تعرفها عن شركة كوكاكولا العالمية     

الحقيقة رقم 1     
يعتبر الكوكاكولا المنتج الأكثر توزيعًا في العالم ، ويتم بيعه في أكثر من 200 دولة - وهذا عدد من البلدان يفوق عدد البلدان الموجودة في الأمم المتحدة.    

الحقيقة رقم 2     
عندما ظهرت كوكا كولا لأول مرة في السوق في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، تم تسويقها على أنها "منشط للأعصاب" ، صُنعت للمساعدة في تخفيف ويلات الحضارة الحديثة. كان المزيد والمزيد من الناس تظهر عليهم علامات ما يسمى ب "الوهن العصبي" ، أو الأعراض العصبية والنفسية الجسدية. كوكا كولا ستغير كل ذلك.    

الحقيقة رقم 3     
قيل إن شركة كوكا كولا ، في ذلك الوقت ، تعالج إدمان الأفيون والمورفين - وحتى سيغموند فرويد كان مؤمنًا. كان فرويد متحمسًا لشركة Coca-Cola لأنه قال إنها عالجته من الاكتئاب الدوري وأعطته الدافع الجنسي. هذا يفسر الكثير.    

الحقيقة رقم 4     
عندما ظهرت شركة Coca-Cola ، تم تحويل "الكوكا" إلى أقراص ، ونبيذ ، ومسكرات ، وحقن تحت الجلد ، وسجائر أوراق الكوكا.    

الحقيقة رقم 5     
10 Facts You Didn't Know About Coca-Cola 2
 

هل تساءلت يومًا من أين جاء جزء "الكولا" من الاسم؟ اتضح أن جوز الكولا. قيل إن جوز الكولا ، الموجود في إفريقيا ، حيث كان جزءًا لا يتجزأ من الحياة لعدة قرون ، له الكثير من التأثيرات الطبية ، والقلويد المعروف باسم الكافيين.    

الحقيقة رقم 6     
تم إنتاج الكوكا كولا من نبيذ الكولا (لذا فإن ظهور النبيذ بنكهة الكولا في فرنسا ليس جديدًا ، بعد كل شيء.) كان ذلك بسبب الحظر وحركة الاعتدال (كانت أتلانتا واحدة من أولى المدن الجافة في أمريكا) التي روّجت للمديرين التنفيذيين لجعل شركة كوكا كولا خالية من الكحول.    

الحقيقة رقم 7    

10 Facts You Didn't Know About Coca-Cola

يقال إن المخترع ، جون بيمبرتون ، اعتمد بشدة على نبيذ الكولا لأنه كان مدمنًا للمورفين. في ذلك الوقت ، قيل إن العديد من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية قد طوروا إدمان المورفين لإدارة الألم. في غضون ذلك ، تحول بيمبرتون إلى المورفين ، ثم الكوكا لاحقًا للتخفيف من أمراضه وألمه.    

الحقيقة رقم 8     
أول تأييد المشاهير لكوكاكولا (يختلف عن "فتيات كوكا كولا" ، اللائي ظهرن في التقويم السنوي) ، كانت المغنية هيلدا كلارك ونجمة الأوبرا ليليان نورديكا.    

الحقيقة رقم 9     
وضعت شركة كوكا كولا نفسها كمشروب للجندي خلال الحرب العالمية الثانية. على الرغم من أن الشركة تعرضت لضربة خلال الحرب العالمية الأولى ، بسبب حصص السكر ، إلا أن الشركة تلقت ضربة أقل بكثير خلال الحرب العالمية الثانية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جهودها الحربية. قيل إن الجنود يعتمدون على شركة كوكا كولا بشكل كبير أثناء الحرب ، كمساعدات ؛ قال أحد الجراحين الأساسيين: "لا أستطيع أن أتصور كارثة أكبر أسوأ من فقدان الإمداد الأساسي من كوكاكولا". في عام 1942 ، تم إعفاء شركة كوكا كولا من تقنين السكر عند بيعها للجيش والقواعد ؛ بينما حققت شركات المشروبات الغازية الأخرى ارتفاعات تصل إلى 50 في المائة ، ظلت شركة كوكا كولا قوية في السوق.    

الحقيقة رقم 10     
شكّلت شركة Coca-Cola شكل سانتا كلوز الذي نعرفه اليوم بفضل إعلاناتها. إعلانات ما قبل كوكا كولا التي ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي ، أظهرت صور سانتا كلوز سانتا كلوز كرجل طويل القامة و "هزيل" يرتدي عادة اللون الأزرق أو الأخضر أو ​​الأصفر. بعد ذلك ، رسم الفنان السويدي الأمريكي هادون سوندبلوم رجلاً سمينًا مرحًا يرتدي كوكاكولا حمراء ويشرب - حسنًا ، ماذا أيضًا؟ - وغيرت إلى الأبد شكل سانتا. يقول البعض أن هذه كانت أول محاولة لشركة Coca-Cola للتسويق للأطفال ، وإن كان ذلك بمهارة. بحاجة الى شيء للذهاب مع تلك الكولا؟ ها هي قائمتنا لأفضل 101 برجر في أمريكا.