Loading...

  • Oct, 01 2022

أفضل 10 نصائح تجارية لرواد الأعمال الجدد في عام 2022

أفضل 10 نصائح تجارية لرواد الأعمال الجدد في عام 2022

سيأخذ عملك الأول كل ما لديك لإنجاحه. ستحتاج إلى أفضل فكرة لديك ، وأخلاقيات عمل قوية ، ومثابرة لتلك الأيام التي لا تسير فيها الأمور كما تريد. لكن هذا السرد يمكن أن يساعدك في تحويل فكرتك البسيطة إلى إمبراطورية. في هذه المقالة ، سنشارك 10 نصائح عمل ستساعدك على إطلاق مشروع تجاري ناجح.

10 نصائح تجارية لرواد الأعمال الجدد في عام 2021

1. قم ببناء مثل الرومان 

يبلغ عمر الكولوسيوم 1949 عامًا. وفي معظم الأحيان لا تزال سليمة إلى حد ما. كانت المادة التي تم بناؤها بها أقوى من أي خرسانة نستخدمها اليوم. إنه جمال آسر للغاية لدرجة أن الملايين قد توافدوا على إيطاليا لمجرد النظر إليها بكل مجدها. استخدم الرومان أفضل المواد واشتروا رخامًا نادرًا من دول أخرى وصمموا أشياءً بُنيت لتدوم. ولكن عندما يتعلق الأمر ببناء مشروع تجاري ، فهناك العديد من رواد الأعمال الذين يبنون أعمالهم على المدى القصير. إنهم ينظرون إلى الأعمال التجارية على أنها طريقة لكسب بضعة آلاف من الدولارات الإضافية. بدلاً من ذلك ، يجب أن يبنوا شيئًا يدوم لسنوات قادمة. يقع مقر إحدى أقدم الشركات في العالم في اليابان . كونغو جومي، شركة إنشاءات متخصصة في المعابد البوذية ، تم إطلاقها لأول مرة في عام 578 بعد الميلاد ، مما جعلها عمرها 1441 عامًا! قبل الاندماج ، كانت لديها ميزانية سنوية تبلغ 70 مليون دولار. ركز على بناء شركة ذات إرث من خلال القيام بما تفعله كثيرًا بحيث تفعله بشكل أفضل من أي شخص آخر. مثل الرومان ، يجب أن تركز على المنتجات عالية الجودة ومثل اليابانيين ، يجب أن يكون لديك مكانة محددة جيدًا.

2. اختر المكانة المناسبة

اختيار المكان المناسب هو المكان الذي يدرك فيه الناس غالبًا أنهم ارتكبوا خطأ. إذا اتجهت إلى نطاق واسع جدًا في مجال الأعمال العامة ، فقد تواجه صعوبة في معرفة من هو جمهورك. إذا كنت محددًا جدًا مع متجر جوارب بار ، فقد تجد أن مكانتك ضيقة جدًا. ليس هذا فقط ولكن هناك أيضًا جانب موسمي. على سبيل المثال ، إذا كنت مهووسًا بعيد الميلاد ، فيمكنك بناء مشروع خاص بعيد الميلاد ولكنك قد تواجه صعوبة في العثور على عملاء لمنتجاتك في فبراير. نصيحة تجارية أخرى يجب مراعاتها وهي ما إذا كنت ستتمكن من تجديد النشاط التسويقي للعملاء لسنوات قادمة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع ملابس الأمومة ، فإن النساء لا يحملن إلا لمدة تسعة أشهر. بعد الولادة ، من المحتمل ألا تتسوق في هذا المتجر بعد الآن. لذلك عندما يتعلق الأمر بتحديد مكانة معينة ، اختر مكانًا مشهورًا على مدار العام (يمكن أن توضح لك مؤشرات Googleمدى استقرار مكانة معينة). سترغب أيضًا في اختيار مجال مشهور مثل مئات الآلاف على الأقل من عمليات البحث الشهرية مثل الموضة أو الجمال أو اللياقة البدنية أو ديكور المنزل. وأخيرًا ، هناك مكانة غير قصيرة الأجل ، لذا تجنب الأمومة أو حفلات الزفاف أو أي عمل تجاري متخصص لن تتمكن من إنشاء قائمة بريد إلكتروني طويلة الأجل باستخدامه. جرب بعض الأفكار التجارية غير العادية بدلاً من ذلك!

3. حل مشكلة ملتهبة

نصيحة تجارية مهمة لرواد الأعمال الجدد هي إنشاء عمل تجاري يحل مشكلة. إذا سألت معظم أصحاب الأعمال الفاشلين عن المشكلة التي حلوها ، فإما أنهم لا يستطيعون الإجابة أو أن المشكلة التي حلوها لم تكن ملحة بما يكفي. لا يجب أن تكون المشكلة التي تحلها معقدة مثل علاج مرض ما. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا ، مثل مساعدة الناس على التغلب على الملل من خلال توفير تجربة مسلية. لكن في النهاية ، عليك أن تعرف ما الذي تحاول تحقيقه بعملك. من خلال معرفة المشكلة الملتهبة التي تحلها ، يمكنك استخدام ذلك في التسويق الخاص بك لمساعدة الناس على فهم كيف يمكنك مساعدتهم بشكل أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجات مكافحة الشخير ، فسترغب في أن يُظهر إعلانك الإحباط الذي قد يصيب الشخير أثناء نومه.

4- تجاوز احتياجات العملاء

أحد أكبر مصادر الصراع في الأعمال يأتي من الاحتياجات غير الملباة. إذا لم يحصل العميل على الخدمة أو المنتج الذي كان يتوقعه ، فلن يتم تلبية احتياجاته وسيشعر بالإحباط. أهم نصيحة تجارية عندما يتعلق الأمر بإدارة علاقات العملاء هي التعاطف دائمًا مع العميل. عندما تدرك أن إحباطهم هو ألم من عدم تلبية احتياجاتهم ، فمن الأسهل عدم تحمل الإهانات التي يوجهونها إليك شخصيًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك التركيز على محاولة الاستماع إلى ما يقولونه من خلال عكس النية وراء كلماتهم. وفي النهاية ، تعمل على التوصل إلى حل يلبي احتياجاتهم ويترك شعور العميل بأنك مسموع. من خلال القيام بذلك بدلاً من مجرد رد الأموال ، تفتح الأبواب لبناء علاقة طويلة الأمد معهم حتى لو كانوا منزعجين من تجربتهم الأولى مع علامتك التجارية. لمعرفة المزيد حول كيفية القيام بذلك ، يمكنك القراءةالتواصل اللاعنفي: لغة الحياة بقلم مارشال ب. روزنبرغ ، دكتوراه.

5. التركيز على الربح بدلاً من الإيرادات

معظم رواد الأعمال مهووسون بالإيرادات. يزعمون: "لقد ربحت 900 ألف دولار في ثمانية أشهر". ولا يسعك إلا أن تسأل ، "هل فعلت ذلك حقًا؟" نظرًا لأن التعمق في البحث ، ستجد غالبًا أن الربح أهم بكثير من الأرباح. تأكد من أنك ربحت 900 ألف دولار في الإيرادات ، لكن إذا كان ربحك بعد ثمانية أشهر هو 10000 دولار فقط ، فهل كان حقًا يستحق هذا العمل؟ وهل هذا مستدام؟ على الاغلب لا. قم بالتبديل من التفكير في الإيرادات إلى التفكير في الربح. كلما زاد الربح لديك ، زادت الأموال التي يتعين عليك إعادة استثمارها في عملك وموظفيك ونجاحك. كرائد أعمال ، يتم الدفع لك أخيرًا. يجب دفع تكاليف بدء التشغيل أولاً. لذلك سترغب في التأكد من أنك تجني أكثر من المال الكافي لتتعامل مع نفسك أيضًا. تحقق من Shopifyمجاناحاسبة هامش الربح لمساعدتك على جني الأرباح.

6. ابدأ بتركيز ضيق أولاً ثم قم بالتوسيع

لم تبدأ أمازون كمتجر كل شيء. لقد بدأت كمكتبة بسيطة. وتوسعوا ببطء في اللعب وغيرها من المنتجات مع مرور الوقت لتوسيع أعمالهم. هذه هي الطريقة التي تبني بها عملاً عامًا. تتمثل إحدى أهم نصائح العمل في البدء دائمًا بتركيز ضيق والتوسع في القطاعات ذات الصلة أثناء التوسع. من خلال التركيز الضيق ، يمكنك بناء جمهور مخلص يعرف ما يمكن توقعه منك. كما أنه يمنحك جمهورًا محددًا جيدًا لتسهيل عملية التسويق. على سبيل المثال ، يمكنك بدء متجر أزياء نسائي. في البداية ربما تبيع الملابس. لكن في النهاية يمكنك التوسع في الأحذية أو المجوهرات أو الإكسسوارات أو مستحضرات التجميل. أو يمكنك الذهاب في اتجاه مختلف والتوسع في أزياء الرجال وأزياء الأطفال. كلا النوعين من المتاجر عبر الإنترنتلها معنى ولها مكملات رأسية طبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختبار أفكار متجر منتج واحد قبل فتح موقع ويب أكبر. لكن أولاً ، يجب أن تهدف إلى أن يكون لديك جمهور كبير ومتسوقون مخلصون. يجب أن تعرف أنه سيكون هناك طلب على القطاعات التي ستتوسع فيها في النهاية. 

7. التركيز على معنويات الموظفين

لقد أخبرتني أفضل مديرة على الإطلاق أن سرها في بناء فريق منتج يتمحور حول إسعاد موظفيها. وكان هذا صحيحًا. احتفلنا بشيء طوال الوقت. في آخر يوم لي ، بكيت حرفيًا لأنني لم أرغب في المغادرة. لقد غادرت فقط لأنني كنت أعرف أنني يجب أن أترك وظيفتي الجامعية بدوام جزئي واكتساب خبرة تسويقية أكثر تأثيرًا. عملت في هذا المنصب منذ ثماني سنوات وما زلت على اتصال مع جميع زملائي في العمل حتى يومنا هذا. هذا هو مدى تأثير معنويات الموظفين على المدى الطويل. لسوء الحظ ، غالبًا ما يكون الشيء الوحيد الذي يفشل رواد الأعمال في التركيز عليه. يحاول رواد الأعمال لأول مرة التصرف كرئيس. وحرفيًا لا يوجد موظف يريد واحدًا من هؤلاء. يريد موظفوك الشعور بالتقدير والاستماع ومعرفة أنهم على المسار الصحيح. إذا وجدت نفسك تنتقد الأشخاص باستمرار لعدم قيامهم بذلك على طريقتك ، فغالبًا ما ستجد أن أداء الفريق سينخفض. أهم نصيحة تجارية عندما يتعلق الأمر بإدارة الموظفين هي إسعادهم. لأنه إذا قمت بذلك ، فسيكونون أكثر استعدادًا لمساعدتك في تحقيق أهداف شركتك.

نصائح العمل

8. ابدأ العمل الذي يتوافق مع شخصيتك

وفقًا لرائد الأعمال المتسلسل Naval Ravikant، فهو يعتقد أن المنتج / السوق يجب أن يكون في الواقع مناسبًا للمؤسس / المنتج / السوق. في الأساس ، ما يعنيه ذلك هو أنه لا يمكن لأي شخص آخر إدارة هذا العمل بشكل أفضل منك. من الناحية المثالية ، يجب أن تبدأ نشاطًا تجاريًا يتوافق مع مهاراتك وخبراتك وشخصيتك بالضبط. هذا يتجاوز مجرد ممارسة شغفك وفعل ما تريد فعله. كيف يمكنك المساهمة بشكل هادف في العالم من خلال عملك؟ من خلال القيام بشيء لا يمكنك سوى القيام به ، يمكنك إنشاء إرث يدوم مع إحداث تأثير في العالم. لتلخيص نصيحة العمل هذه: ابدأ العمل التجاري الذي يمكنك فقط البدء فيه.

9. كن على علم دائمًا بتحركات منافسيك

يمكن أن يكون العمل قطع الحلق. سيحاول منافسوك دائمًا ضربك حتى يظلوا في القمة. على الرغم من أنك لا تريد الاستحواذ على منافسيك ، فأنت تريد دائمًا أن تكون على دراية بما يفعلونه حتى تتمكن من البقاء في صدارة اللعبة. ما هي المنتجات والخدمات التي يقدمونها؟ كيف يقومون بتسويق علامتهم التجارية؟ كيف يسعّرون منتجاتهم وخدماتهم؟ كيف يعاملون عملائهم؟ تحتاج إلى معرفة كل التفاصيل الصغيرة في المراحل المبكرة حتى تعرف كيفية المنافسة. إذا وجدت أنهم يقدمون منتجًا رائعًا ولكن دعم عملاء سيئًا ، فيمكنك التركيز بشكل أكبر على علاقات العملاء. الهدف هو معرفة نقاط الضعف الشاملة لديهم وجعلها مصدر قوتك بينما لا يزال لديك مجموعة رائعة من الخدمات والمنتجات لعملائك. لكن تذكر، لا تستحوذ على الكثير من الهوس على مدار اليوم لمنافسيك. يجب أن يتركز هوسك حول عملائك وموظفيك. اجعل هاتين المجموعتين سعيدتين وأنت ذهبي.

القضاء على المنافسة

10. افعلها (حتى لو لم تكن مثالية)

آخر نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد تأتي من Nike، فقط افعلها. وأنا لا أقصد فقط البدء. أعني اخرج من رأسك ، وتوقف عن التفكير الزائد ، وتوقف عن التساؤل عما إذا كنت تجري المكالمة الصحيحة ، وافعلها فقط. قد يكون رواد الأعمال الجدد في بعض الأحيان في طريقهم إلى أعمالهم فقط لجعل أفكارهم تغيم أذهانهم. لكن هذا يؤخر نجاحك فقط. هل سترتكب أخطاء؟ تتحدى. هل ستكون هناك تحديات؟ نعم ، وستحتاج إلى القفز عالياً لتجاوزهم. لكن أليس هذا ما اشتركت فيه؟ ريادة الأعمال تدور حول الدخول في كل شيء. إنها تتعلق بالمخاطرة الكبيرة حتى تتمكن من عيش الحياة التي تريدها. الهدف ليس الفوز بجائزة الكمال. الهدف هو بناء عمل يساعد الناس على حل مشكلة ما. وكلما أسرعت في القيام بذلك ، كلما أسرعت في تحسين حياة الناس. هذا هو التأثير الذي يمكن أن يحدثه عملك على حياة شخص ما. لذا ، كلما أسرعت في إطلاقه ، 

8 من رجال الأعمال يشاركون أفضل نصائحهم التجارية

ديبورا سويني - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد هي دمج أو تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة لشركتك الناشئة. يوفر دمج عملك حماية من المسؤولية ، مما يؤدي إلى الفصل بين الأصول الشخصية والمهنية. كما أنه يساعد على ترسيخ المصداقية مع المستهلكين وإدماج أنواع معينة من الكيانات ، مثل الشركات ذات المسؤولية المحدودة ، قد يوفر لك مدخرات ضريبية إضافية ". - ديبورا سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة MyCorporation.com

جي بي بيساري - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد هي عدم الإقلاع عن التدخين أبدًا. تفشل الآلاف من الشركات كل عام لأن مؤسسيها يرمون المنشفة في وقت مبكر جدًا. عليك أن تدفع من خلال منحنى التعلم الحاد: الساعات المجنونة ، والأخطاء ، والإخفاقات ، وعدم اليقين الذي يأتي مع بدء أي عمل تجاري. لا توجد نجاحات بين عشية وضحاها - إنها خرافة. عادة ما يستغرق الأمر سنوات لتصبح ناجحًا حقًا في عملك ، ولكن طالما أنك لم تستقيل ، فسيحدث ذلك في النهاية. أصبر!" - جي بي بيساري ، الرئيس التنفيذي لشركة Kinetic Bridge

روكو كوزا - أفضل نصيحة تجارية لرائد الأعمال الجديد هي: ابدأ فقط. الوقت لن يكون مثاليا ابدا سوف ترتكب أخطاء أكثر مما تتوقع. ولكن في النهاية ، أكثر رواد الأعمال نجاحًا هم المستعدون للبدء والتعلم على طول 

لوري الخد - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد الذين يفكرون في اتخاذ القفزة هي أنه إذا كنت تؤمن حقًا بفكرتك ، فتخلَّ عن الأعذار والشك ، وأحِط نفسك بفريق موثوق به وموهوب ، واستعد للأمام ولا تفعل ذلك. نظرة. الى الخلف. لأنه إذا أعطيته كل ما لديك ، يمكنك تمييز كلماتي ... ستكون رحلة العمر ". - لوري تشيك ، المؤسس / المدير التنفيذي ، Cheekd

بن ووكر - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد هي: الحصول على أكبر قدر ممكن من العلاقات العامة عند بدء شركتك. لا أحد يستطيع شراء منتجاتك أو خدماتك إذا لم يكن يعلم بوجودك. ولن يقوم أحد بذلك نيابة عنك ، لذا قم بذلك بنفسك. اقض الكثير من الوقت قدر الإمكان وانشر الكلمة من خلال كل قناة ممكنة. حتى إذا كان لديك شركة علاقات عامة ، فأنت بحاجة إلى مساعدتهم في القنوات الاجتماعية وقوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك. من السهل الحصول على المبيعات من أصعب الأمور بالنسبة للشركات الجديدة ، لذا كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عنك وعن شركتك كان ذلك أفضل ". - بن ووكر ، الرئيس التنفيذي ، Transcription Outsourcing ، LLC

جاكيتا تي راجلاند - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد هي إنشاء نظام لعملك. لذلك ، عندما تكون قادرًا على البدء في توظيف الأفراد ، يكون هناك بالفعل نظام مُجرب ليتبعوه ". - جاكيتا تي راجلاند ، مالك شركة Young and Finance   

شون صب - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد هي تعلم جميع جوانب عملك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبدأ شركة SaaS، فستحتاج إلى معرفة كيفية تسويق المنتج ، وكيفية الترميز ، وكيفية تصميم هبوط تحويل وأشياء أخرى مختلفة. عليك أن تجلس وتكتشف بالضبط ما سيحتاجه عملك وأن تصبح متعلمًا بشكل معتدل فيه. بينما ، لست بحاجة إلى أن تكون على مستوى خبير ، يجب أن تفهم العمليات الكافية لتوظيف ، أو الاستعانة بمصادر خارجية للعمل دون الاستفادة منه ". - شون بور ، أحد مؤسسي شركة Sell Max

كلوي بريتين - أفضل نصيحة تجارية لرواد الأعمال الجدد (خاصةً إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري صغير أو رائد أعمال منفردًا بموارد محدودة) هو العثور على قناة أو اثنتين من قنوات التسويق الموثوقة والتركيز عليها ، بدلاً من تشتيت انتباهك عن كل قناة ممكنة للحصول على كلمة عن عملك. بالنسبة إلى عملي الصغير ، بمجرد أن حددت Googleكمصدر للعملاء المحتملين ذوي الجودة ، بدأت في التركيز بشكل أكبر على تحسين رؤيتي في البحث ، مما ساعد بدوره في توليد المزيد من العملاء المحتملين ذوي الجودة. على الرغم من أن هذا يعني تأجيل جوانب أخرى من تسويقي (على الأقل على المدى القصير) ، إلا أنه يتيح لي التركيز المفرط وأن أكون أكثر إنتاجية بدلاً من أن أبسط نفسي وأحاول أن أكون في كل مكان مرة واحدة ". - كلوي بريتين ، مالك شركة Opal Transcription Services

استنتاج

تعتبر نصائح العمل هذه مجرد دليل عندما تبدأ رحلتك في مجال ريادة الأعمال. في النهاية ، عملك هو ما تصنعه منه. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فعليك أن تجعل عملك أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص. إذا قمت بحل مشكلة ملحة ، فسيكون من السهل نشر الوعي بالعلامة التجارية لشركتك. ستحتاج إلى التركيز على جعل موظفيك سعداء وتلبية احتياجات عملائك للتأكد من أن عملك مبني على أن يستمر طوال فترة كونغو غومي. ستواجه تحديات على طول الطريق ، ولكن طالما أنك على استعداد للمثابرة ، فلا يوجد ما يمنعك من بناء مشروع يدوم مدى الحياة (أو لفترة أطول).

 

ما هي أفضل نصيحة عمل تلقيتها على الإطلاق؟ شاركنا فى التعليقات !!