Loading...

  • Oct, 01 2022

اسرار لن تعرفها أبدًا عن شوكولاتة كادبوري

اسرار لن تعرفها أبدًا عن شوكولاتة كادبوري

بدأت كادبوري وبالانجليزية Cadbury ، الشركة العالمية الرائدة في سوق حلويات الشوكولاتة ، في عام 1824 عندما افتتح شاب من Quaker يدعى John Cadbury متجرًا في برمنغهام. باع جون القهوة والشاي وشرب الشوكولاتة والكاكاو في متجره. اعتقادًا منه أن الكحول كان سببًا رئيسيًا للفقر ، كان جون يأمل أن تكون منتجاته بديلاً. كما باع القفزات والخردل. مثل العديد من الكويكرز ، كان لدى جون معايير جودة عالية لجميع منتجاته

قصة شركة الشوكولاتة  Cadbury     

بحلول عام 1842 ، كان جون يبيع 11 نوعًا من الكاكاو و 16 نوعًا من شرب الشوكولاتة. سرعان ما انضم شقيق جون بنجامين إلى الشركة ليشكل كادبوري براذرز أوف برمنغهام. افتتح الأخوان كادبوري مكتبًا في لندن وتلقيا أمرًا ملكيًا (واحدًا من العديد) كمصنعين للشوكولاتة والكاكاو للملكة فيكتوريا في عام 1854. بعد ست سنوات قام الأخوان بفك شراكتهما بسبب تدهور صحة جون ووفاة زوجته. تركوا العمل لأبناء جون جورج وريتشارد. كرس جون بقية حياته للعمل الاجتماعي وتوفي عام 1889.     

مع استمرار نجاح Cadbury في مجال الشوكولاتة ، توقف جورج وريتشارد عن بيع الشاي في عام 1873. تم تعيين خبير الحلويات فريدريك كينشلمان لمشاركة وصفته وأسرار الإنتاج مع عمال Cadbury. نتج عن ذلك إنتاج كادبوري للشوكولاتة النوجا المغطاة بالبونبون والفستق والكراميل والأفلاينز وغير ذلك. صنعت Cadbury أول شوكولاتة بالحليب في عام 1897. وبعد عامين ، كان يعمل في مصنع بورنفيل 2600 شخص وتم تأسيس Cadbury كشركة محدودة.     

خلال الحرب العالمية الأولى ، انضم أكثر من 2000 من موظفي كادبوري الذكور إلى القوات المسلحة. دعم كادبوري المجهود الحربي ، وأرسل الملابس الدافئة والكتب والشوكولاتة إلى الجنود. كادبوري استكملت العلاوات الحكومية لمُعالي عمالها. عندما عاد العمال ، تمكنوا من العودة إلى العمل ، وأخذ دورات تعليمية ، وتم رعاية الموظفين المصابين أو المرضى في دور النقاهة. خلال هذه الفترة ، زادت التجارة الخارجية ، وافتتحت Cadbury أول مصنع لها في الخارج بالقرب من هوبارت ، تسمانيا. في العام التالي ، اندمجت Cadbury مع JS Fry & Sons ، الشركة الرائدة في السوق في الماضي في مجال الشوكولاتة.     

دعمت Cadbury المجهود الحربي خلال الحرب العالمية الثانية من خلال تحويل أجزاء من مصنعها إلى غرف عمل لتصنيع معدات مثل آلات الطحن لمصانع البنادق وأجزاء مثل المقاعد التجريبية لطائرات Defiant المقاتلة. حرث العمال ملاعب كرة القدم لزراعة المحاصيل ، وساعدت وحدة الإسعاف في كادبوري سانت جون الناس خلال الغارات الجوية. تعتبر الشوكولاتة ضرورية للقوات المسلحة والمدنيين. انتهى التقنين أخيرًا في عام 1949.     

في عام 1969 اندمجت شركة Cadbury مع Schweppes لتشكيل Cadbury Schweppes. كانت Schweppes علامة تجارية بريطانية معروفة تصنع المياه المعدنية الغازية والمشروبات الغازية. ستستمر الشركات المندمجة في الاستحواذ على Sunkist و Canada Dry و Typhoo Tea والمزيد. تم إنشاء Schweppes Beverages ، وتم ترخيص تصنيع ماركات الحلويات Cadbury لشركة Hershey.     

تعد Cadbury Schweppes اليوم أكبر شركة حلويات في العالم ، ويعمل بها أكثر من 70.000 موظف. في عام 2006 ، حققت الشركة أكثر من 15 مليار دولار من إجمالي المبيعات. في مارس من عام 2007 ، أعلنت شركة Cadbury Scheweppes أنها تعتزم فصل أعمال صناعة الحلويات والمشروبات. مع ما يقرب من 200 عام في العمل ، ستستمر Cadbury Schweppes في الازدهار في العقود القادمة.