Loading...

  • Oct, 01 2022

لماذا التجزئة الديناميكية هي أفضل سرية في التسويق عبر البريد الإلكتروني

لماذا التجزئة الديناميكية هي أفضل سرية في التسويق عبر البريد الإلكتروني

يُعد التقسيم أحد أفضل استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ولكن أي مسوق متمرس سيخبرك أنك بحاجة إلى تقسيم أكثر ديناميكية. تتغير اهتمامات ودخل وأولويات عملائك من وقت لآخر. نتيجة لذلك ، يجب إعادة ترتيب قائمة المشتركين لتناسب شخصية المشتري في الوقت الحالي.

 استخدم التجزئة لتخصيص الرسائل ، وبالتالي تحتاج إلى تحديث قاعدة البيانات الخاصة بك فيما يتعلق بتفضيلات المشتركين لديك بشكل مستمر. التقسيم هو أيضًا أهم استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني . في هذه المقالة ، سأشرح التقسيم الديناميكي ، وهو تكتيك يستخدمه مطورو البريد الإلكتروني المحترفون. تعمق بشكل أعمق لمعرفة المزيد عنها ومعرفة كيف يمكنك استخدامها لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني في المستقبل.    

ما هو تجزئة القائمة الثابتة والديناميكية    

يجمع المسوقون عناوين البريد الإلكتروني للعملاء والتوقعات ، إلى جانب حقول البيانات الأخرى المتعلقة بتفضيلاتهم. كما نوقش أعلاه ، يستمر كل من السوق والمنتجات في التطور. يتم تقسيم أي قائمة بريدية إلى نوعين كما هو موضح أدناه:    

قائمة البريد الإلكتروني الثابتة    

بمجرد إدخال جهة اتصال في قاعدة البيانات في قائمة بريد إلكتروني ثابتة ، لا يتم إجراء أي تغييرات في أي حقول تتعلق بتفضيلاتهم المحدثة. بشكل عام ، يتم إنشاء قوائم البريد الإلكتروني الثابتة من خلال أنشطة إنشاء قوائم العملاء المحتملين لمرة واحدة في شكل تحميلات جماعية من خلال ملفات CSV.    

قائمة البريد الإلكتروني الديناميكية    

تقسم قائمة البريد الإلكتروني الديناميكي قاعدة البيانات الحالية باستخدام التركيبة السكانية والتحديثات في التغييرات السلوكية الأخرى وكذلك المتعلقة بالسوق. يستخدم سير عمل الأتمتة لإجراء التغييرات اللازمة ويُعرف أيضًا باسم التسويق عبر البريد الإلكتروني 2.0 نظرًا للتكرير المتقدم والفوائد التي تنطوي عليها.    

يمكنك اعتبار قائمة بريد إلكتروني ديناميكية كقاعدة بيانات مباشرة ، وهي تقضي على الحاجة إلى إنشاء قوائم بريد إلكتروني جديدة مرارًا وتكرارًا. هذا يعني أن قسم التسويق لديك سيكون لديه رؤى أفضل فيما يتعلق بوضع المشتركين في قمع المبيعات الخاص بك. تجد علامات B2C على وجه الخصوص هذا كأحد أعظم الأدوات لإرسال رسائل بريد إلكتروني شديدة التخصيص.    

مشاكل القوائم البريدية الثابتة حلها التقسيم الديناميكي    

في هذا القسم ، سأتحدث عن كيفية إدارة قائمة بريدية ثابتة بشكل فعال من خلال التجزئة الديناميكية. احترس من هذه الفوائد للتجزئة الديناميكية في التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تعمل في تآزر:    

زيادة الوضوح حول ما يتعلق حاليًا بالمشتركين لديك    

يتيح لك فهم ما يجده المشتركون مناسبًا في وقت تطوير قوالب ونسخ البريد الإلكتروني المخصصة. يؤدي ذلك إلى تحسين رحلة العميل وتجربة القارئ الشاملة حيث يتم تصميم الرسائل وفقًا لتوقعاتهم.    

يخصص Airbnb الرسائل وفقًا لموقع جهاز المستخدم لتقديم تجربة مستخدم مثالية:    

تجزئة البريد الإلكتروني    

( مصدر الصورة )   

تحسين مشاركة العملاء    

القاعدة الإبهامية لدفع تفاعل العملاء هي أن يكون لها صدى مع نية العميل. يفتح التقسيم الديناميكي الأبواب أمام طرق جديدة للتغلغل في رغبات قاعدة العملاء المستهدفة وإعجاباتهم ورغباتهم. يمكنك توقع معدل مشاركة عميل مبسط إلى حد ما من خلال تلبية المحتوى ذي الصلة لنية المشتري.    

الحفاظ على اتساق العلامة التجارية في رسائل البريد الإلكتروني المجمعة    

اسأل أي  مطور بريد إلكتروني محترف بتنسيق HTML ؛ سيخبرونك أن قوائم البريد الإلكتروني المتزايدة غالبًا ما تعرض تناسق العلامة التجارية للخطر بسبب جهود التجزئة والتخصيص. عند إرسال الكثير من الرسائل ، يظل خطر إضعاف اتساق العلامة التجارية ثابتًا. تسمح لك بيانات التفضيل المحدثة بالتركيز فقط على الأجزاء الأصغر التي تتطلب التخصيص مع الحفاظ على الأجزاء الرئيسية.    

استخدام أفضل للموارد    

ضع في اعتبارك أن لديك فريقًا مكونًا من أربعة أعضاء ، وتتطلع إلى إرسال عشر رسائل بريد إلكتروني شهريًا لعشر قوائم مجزأة ، فسيتعين عليك إنشاء مائة بريد إلكتروني مختلف. سيصبح هذا صعبًا للغاية بالنسبة لفريق مكون من أربعة أعضاء ، وحتى إذا قمت بتعيين ثلاثة أعضاء آخرين ، فإن الافتقار إلى الرؤى سيقلل من أهمية جهودك. بمساعدة التقسيم الديناميكي ، يمكنك الاستفادة من موظفيك وأدوات MarTech بطريقة أكثر كفاءة.    

زيادة معدل التحويل والعائد على الاستثمار    

كنتيجة طبيعية لإرسال رسائل مستهدفة للمشتركين في الوقت المناسب ، ستتمكن من الحصول على عائد استثمار وعائد استثمار CRO أفضل. يمكنك تشغيل حملات لتحقيق متوسط ​​قيمة أمر الشراء الأمثل فيما يتعلق باعتبارات القيمة الدائمة.    

تأثير التقسيم الديناميكي على الإستراتيجية    

عند تحديد استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، غالبًا ما يضع المسوقون النتائج النهائية والأهداف المتتالية لتحقيقها. إن الحصول على مدخلات دقيقة فيما يتعلق بما سيعمل لصالحك يقطع أميالاً في وضع إستراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. كما يسمح لك بمنع التسريبات في قمع المبيعات الخاص بك. نظرًا لأن سير عمل الأتمتة يقوم باستمرار بتحديث قاعدة بياناتك ، تنعكس التغييرات المطلوبة لاستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني على أساس الوقت الفعلي. تتم إدارة القوائم المجزأة تلقائيًا ، ويمكنك التركيز على تطوير رسائل البريد الإلكتروني التي تناسب جمهورك بشكل مناسب. وبالنظر إلى أن التقسيم يولد نسبة مذهلة تبلغ 58٪  من إجمالي الإيرادات ، فإن عدم وجودها يعد رفضًا كاملاً لأي علامة تجارية.    

 المرصد الإلكتروني    

يسمح لك المرصد الإلكتروني الرائد بإعداد قوائم بريد إلكتروني ديناميكية. إذا كنت من مستخدمي Mailchimp ، فيمكنك استخدام الخصائص المخصصة لعكس التغييرات في قوالب البريد الإلكتروني Mailchimp لتبقى ذات صلة. لن يكون وضع استراتيجيات مخصصة للمشتركين المختلفين في مسار المبيعات الخاص بك مفيدًا إلا إذا كان لديك رؤى حول الأشخاص المناسبين. يُعد التقسيم الديناميكي حقًا أسلوبًا لتسويق البريد الإلكتروني لا يفشل ، وآمل أن تجد هذه المقالة ثاقبة.    

مؤلف السيرة الذاتية 

كيفن جورج هو رئيس التسويق في Email Uplers- وكالة تسويق عبر البريد الإلكتروني كاملة الخدمات متخصصة في صياغة قوالب بريد إلكتروني احترافية للشركات والوكالات. إنه يحب الأدوات والدراجات وموسيقى الجاز ويأكل ويتنفس التسويق عبر البريد الإلكتروني. إنه يستمتع بمشاركة أفكاره وأفكاره حول أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني على مدونته.