Loading...

  • Oct, 01 2022

تطوير الواجهة الأمامية مقابل تطوير الواجهة الخلفية ، ما الغرض من كل منهما؟

تطوير الواجهة الأمامية مقابل تطوير الواجهة الخلفية ، ما الغرض من كل منهما؟

إذا كنت تمتلك شركة ، فربما تكون قد سمعت عن تطوير الواجهة الأمامية والخلفية. لكن ماذا تعني هذه المصطلحات في الواقع؟ والأهم من ذلك ، ما هو البائع الذي يجب أن توظفه لموقعك على الويب؟ في منشور المدونة هذا ، سنناقش الاختلافات بين تطوير الواجهة الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى فوائد المصطلحين. سنقدم لك أيضًا بعض النصائح حول كيفية اختيار المطور المناسب لعملك. هيا بنا نبدأ!

ما هو تطوير الواجهة الأمامية؟  
يشير تطوير الواجهة الأمامية ، المعروف أيضًا باسم التطوير من جانب العميل ، إلى تطوير مواقع الويب والتطبيقات التي يراها المستخدم. يركز هذا النوع من التطوير على العناصر المرئية لموقع الويب ، مثل التخطيط ونظام الألوان والخطوط والصور. يستخدم مطورو الواجهة الأمامية HTML و CSS و JavaScript لإنشاء هذه العناصر المرئية. 

يتضمن تطوير الواجهة الأمامية إنشاء واجهة مستخدم (UI) لموقع ويب أو تطبيق. واجهة المستخدم هي ما يراه المستخدم ويتفاعل معه عند استخدام موقع ويب أو تطبيق. إنها مسؤولة عن ظهور موقع الويب وتفاعله. 

بعض المهام الشائعة التي يؤديها مطورو الواجهة الأمامية هي: 

- إنشاء تخطيطات باستخدام HTML و CSS 

- إضافة التفاعل مع JavaScript 

- تحسين أداء المواقع الإلكترونية 

- إنشاء رمز متوافق عبر المتصفح 

- كود الاختبار والتصحيح 

أغراض تطوير الواجهة الأمامية  
يستخدم تطوير الواجهة الأمامية لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك: 

- إنشاء واجهات المستخدم 

- إضافة التفاعلية والرسوم المتحركة 

- عرض البيانات المسترجعة من الخلفية 

- تخصيص شكل ومظهر موقع الويب أو التطبيق 

- إنشاء كود متوافق مع المتصفحات الأخرى 

ما هي لغات تطوير الواجهة الأمامية الموجودة؟  
هناك عدد من لغات التطوير الأمامية التي يمكنك استخدامها ، بما في ذلك HTML و CSS و JavaScript. كل لغة لها مزاياها وعيوبها. 

HTML هي لغة ترميز تُستخدم لإنشاء مواقع الويب. إنها لغة بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي معرفة برمجية. إنه مثالي للمبتدئين الذين بدأوا للتو في تطوير الويب. 

CSS هي لغة ورقة أنماط يمكن استخدامها لتصميم مظهر مواقع الويب. يسمح لك بتغيير لون وخط وتخطيط موقع الويب الخاص بك ببضعة أسطر من التعليمات البرمجية. من السهل جدًا تعلم CSS وهي مثالية لأي شخص يتطلع إلى تخصيص شكل ومظهر موقع الويب الخاص به. 

JavaScript هي لغة برمجة يمكن استخدامها لجعل مواقع الويب تفاعلية. إنها لغة قوية يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات معقدة. ومع ذلك ، فإن التعلم أكثر صعوبة من HTML أو CSS. 

ما هو تطوير الواجهة الخلفية؟  
يشير تطوير الواجهة الخلفية ، المعروف أيضًا باسم التطوير من جانب الخادم ، إلى تطوير مواقع الويب والتطبيقات التي لا يراها المستخدم. يركز هذا النوع من التطوير على وظائف موقع الويب أو التطبيق ، مثل استرداد البيانات من قاعدة بيانات أو إرسال رسائل بريد إلكتروني. يستخدم مطورو الواجهة الخلفية لغات مثل PHP و Ruby on Rails و Java لإنشاء هذه العناصر الوظيفية. 

أغراض تطوير الواجهة الخلفية 

- تطوير وظائف الموقع أو التطبيق 

- الاتصال بقاعدة بيانات لاسترداد البيانات 

- إرسال واستقبال طلبات HTTP 

- معالجة الخطأ والاستثناءات 

- تجهيز المدفوعات 

ما هي لغات التطوير الخلفية الموجودة؟ 

PHP هي لغة برمجة شائعة تستخدم لتطوير مواقع الويب والتطبيقات. إنها لغة قوية يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات معقدة. ومع ذلك ، فإن التعلم أكثر صعوبة من HTML أو CSS. 

Ruby on Rails هو إطار عمل لتطوير الويب يستخدم لغة برمجة Ruby. إنه مثالي لبناء تطبيقات الويب ومعروف بسهولة استخدامه. 

Java هي لغة برمجة شائعة تستخدم لتطوير مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول. إنها لغة قوية يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات معقدة. 

كيف تجد المطور المناسب لعملك؟ 

- خبرة ومهارات المطور 

- اللغات التي يمكنهم العمل بها 

- مستوى الخبرة 

- التوافر والسعر 

إذا لم تكن متأكدًا من المطور المناسب لعملك ، فيمكنك دائمًا طلب محفظة أو عينات من عملهم. يتيح لك ذلك الحصول على صورة أفضل لمهارات وقدرات المطور. 

بغض النظر عن نوع التطوير الذي تحتاجه ، من المهم اختيار المطور المناسب لمشروعك. مع وجود العديد من اللغات والأطر للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. ومع ذلك ، إذا قمت ببحثك وطرح الأسئلة الصحيحة ، يمكنك العثور على الحل الأمثل لعملك. 

يعد تطوير الويب عملية معقدة وقد يكون من الصعب معرفة اللغة أو إطار العمل الذي يجب اختياره. إذا كنت تبحث عن مطور أمامي ، فيجب عليك اختيار شخص لديه خبرة في استخدام HTML و CSS و JavaScript. إذا كنت تبحث عن مطور خلفية ، فيجب عليك اختيار شخص لديه خبرة في PHP أو Ruby on Rails أو Java.