Loading...

  • Oct, 01 2022

مزايا وعيوب قرض البنك للشركات الصغيرة

مزايا وعيوب قرض البنك للشركات الصغيرة

غالباً ما تشترك الشركات الناشئة والشركات الصغيرة التي تتطلع إلى التوسع في شيء واحد على الأقل - إنهم يريدون بعض التمويل الإضافي.على الرغم من أنه سيكون من المثالي تمويل خططهم بأموالهم الخاصة ، إلا أن الحقيقة هي أن معظم الشركات الصغيرة ليس لديها رأس المال الفائض بأنفسهم للاستثمار في النمو. نتيجة لذلك ، سيحتاجون عادةً إلى اللجوء إلى مصادر خارجية. ومع ذلك ، فإن هذا يثير بعد ذلك السؤال عن نوع التمويل


قد تفكر الشركات التي تبحث عن تمويل إضافي في الحصول على قرض مصرفي. ولكن ما هي مزايا وعيوب مصدر التمويل هذا؟

مزايا وعيوب قرض البنك للشركات الصغيرة

غالبًا ما تشترك االلجوء إلى مصادر خارجية. ومع ذلك ، فإن هذا يثير بعد ذلك السؤال عن نوع التمويل  مراعاتها.

تعد قروض الأعمال مصدرًا شائعًا للتمويل ، ولكن حتى ضمن هذه الفئة سيكون لدى الشركات مجموعة كبيرة من الخيارات. بالإضافة إلى البنوك التقليدية ، يمكنك أيضًا الحصول على قروض طويلة الأجل وقروض قصيرة الأجل من المقرضين عبر الإنترنت فقط ، بفترات تتراوح من عام إلى 25 عامًا.

القروض متاحة لمجموعة من الأغراض التجارية. على سبيل المثال ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمويل لتكاليف بدء التشغيل ، وتحسين أماكن العمل ، وشراء معدات جديدة ، وتوسيع القوة العاملة ، وشراء المخزون ، والأنشطة التشغيلية الأخرى.

لتلبية هذا التنوع من الاحتياجات ، طور المقرضون ، بما في ذلك البنوك ، منتجات متخصصة مثل تمويل الأصول ، وتمويل الفواتير ، وقروض رأس المال العامل بالإضافة إلى قروض الأعمال القياسية ، لمساعدة الشركات في العثور على النوع المناسب من التمويل لحالتهم.

ولكن كيف تعرف ما إذا كان قرض العمل هو الخطوة الصحيحة لعملك؟ وإذا قررت ذلك ، كيف تعرف نوع القرض الذي يجب أن تحصل عليه؟ قبل البدء في مقارنة قروض الأعمال ، من المفيد معرفة المزيد من المعلومات حول القروض المصرفية وبعض موفري الإقراض الآخرين.

ستناقش هذه المقالة بالتفصيل مزايا وعيوب القروض المصرفية للشركات الصغيرة ، لمساعدتك على تحديد ما إذا كانت أفضل خيار لتمويل الأعمال التجارية أو ما إذا كانت مصادر التمويل البديلة أكثر ملاءمة.

ما هي مزايا القروض المصرفية؟
1. تسمح لك بتنمية عملك

تعتبر القروض المصرفية طريقة ملائمة للحصول على تمويل إضافي ، دون الحاجة إلى الانتظار حتى يحقق عملك ربحًا كافيًا لتمويل التوسع بنفسك. الحصول على قرض يعني أنه يمكنك وضع خططك موضع التنفيذ في وقت مبكر جدًا والاستفادة من أي فرص عمل تقدم نفسها ، مما يتيح نموًا أسرع وأكثر تسارعًا.

على الرغم من أن التقديم والحصول على الموافقة للحصول على قرض مصرفي قد يستغرق أسابيع ، أو حتى شهورًا ، إلا أن هذه لا تزال طريقة عملية لجمع الأموال لتنمية عملك.
 

2. أنت تحتفظ بالسيطرة الكاملة على شركتك

الميزة الرئيسية للقرض المصرفي ، كما هو الحال مع أي نوع من قروض الأعمال الصغيرة ، هي القدرة على الحصول على ضخ لتدفقهم النقدي دون فقدان أي سيطرة على شركتك. مع بعض خيارات التمويل الأخرى ، مثل تمويل الأسهم ، ستقوم ببيع أسهم الشركة للمستثمرين للحصول على تمويل فوري مما يعني أنه سيتعين عليك تقاسم الأرباح بينما يكون لديك المستثمر (المستثمرون) على متن الطائرة. يعتبر قرض الأعمال الصغيرة إجراءً مؤقتًا ، لذا بمجرد سداد القرض لن يكون عليك التزام تجاه المُقرض.
 

3. السمعة

أحد العوامل التي تميز البنك عن خيارات الإقراض الأخرى هو اسمه المألوف وسمعته الموثوقة. قد تفضل بعض الشركات الصغيرة التقدم إلى أحد البنوك للحصول على قرض بسبب اسمه القديم والأمان الذي يعتقدون أن هذا يجلبه. يمكن أن تبدو البنوك الكبرى الراسخة خيارًا أكثر موثوقية مقارنةً بالمقرضين الأحدث عبر الإنترنت فقط ، ولكن ربما أصبحت وجهة النظر هذه أقل أهمية نظرًا لأن المقرضين عبر الإنترنت أصبحوا مصدر تمويل أكثر شهرة وقبولًا.
 

4. لا تدخل من البنك

تتمثل إحدى المزايا الأخرى للقرض المصرفي للشركات الصغيرة في أنه ما دمت تقوم بالسداد ، يجب ألا تتدخل البنوك أو تضع قيودًا على الغرض الذي تستخدم القرض من أجله.

بالطبع ، عندما تتقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي لأول مرة ، ستحتاج إلى إرسال خطة عمل توضح كيفية التخطيط لاستخدام الأموال حتى يتمكن البنك من تقييم المخاطر التي ينطوي عليها إقراض عملك. ومع ذلك ، بمجرد حصولك على التمويل ، ستتمتع بالمرونة في تغيير خططك دون أي تدخل من البنك ، طالما أنك ستستمر في سداد القرض.
 

5. معدلات فائدة مواتية

يمكن أن تكون أسعار الفائدة على قرض مصرفي للشركات الصغيرة أكثر ملاءمة من المقرضين الآخرين عبر الإنترنت. خاصة إذا كنت تبحث عن خيار تمويل طويل الأجل ، فإن الحصول على قرض مصرفي سيعمل عادةً على تحقيق قيمة أفضل بكثير من استخدام السحب على المكشوف أو بطاقة الائتمان أو القرض الشخصي.

ستجد البنوك خيارًا فعالاً من حيث التكلفة بشكل خاص إذا كان لديك نشاط تجاري قائم بدرجة ائتمان جيدة وتاريخ مالي جيد. كلما كان عملك أكثر رسوخًا ونجاحًا ، قلت المخاطرة التي ستظهر أمام البنوك ، وبالتالي من المرجح أن يوافقوا على طلبك ويقدموا لك أسعار فائدة جذابة. سيساعدك الحصول على قرض مضمون أيضًا في الحصول على معدلات فائدة أقل.

ميزة أخرى للقرض المصرفي للشركات الصغيرة هي أن الفائدة التي تدفعها على أقساط سداد القرض معفاة من الضرائب.

6. قد تقدم البنوك خدمات إضافية

إذا كان لديك بالفعل علاقة مع أحد البنوك ، إذا كان لديك حساب معهم على سبيل المثال ، فقد يكونون قادرين على تقديم المشورة لك بشأن الإقراض بناءً على فهمهم الحالي لعملك. قد تزودك بعض البنوك أيضًا بمستشار شخصي للمساعدة في الإجابة على أي أسئلة لديك حول عملية الإقراض. هذه العلاقة الشخصية شيء قد لا يقدمه المقرضون عبر الإنترنت على وجه الخصوص ، ويمكن أن تكون إحدى مزايا الحصول على قرض تجاري صغير من أحد البنوك.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن البنك الحالي الذي تتعامل معه ، أو في الواقع أي بنك ، هو أفضل خيار إقراض لعملك.
 

ما هي عيوب القروض المصرفية؟
 

1. معايير الأهلية الصارمة

أحد العيوب الرئيسية للقرض المصرفي هو أن البنوك يمكن أن تكون حذرة بشأن إقراض الشركات الصغيرة. يمكن أن تجعل معايير الإقراض الصارمة الخاصة بهم من الصعب بشكل خاص قبول الشركات الناشئة والشركات الجديدة للحصول على قرض لأنهم لا يمتلكون التاريخ المالي أو التجاري لدعم طلباتهم ، وإذا تم قبولهم ، فمن المحتمل أن تكون أسعار الفائدة على زيادتها للتعويض عن المخاطر المضافة.

ونتيجة لذلك ، فإن الشركات الأكثر رسوخًا التي تتمتع بتاريخ ائتماني جيد وآفاق نمو جيدة من المرجح أن تستفيد أكثر من غيرها من المزايا التي يمكن أن يقدمها القرض المصرفي التقليدي.

2. عملية التطبيق المطولة

يمكن أن يكون التحضير لطلب قرض تجاري عملية طويلة وتستغرق وقتًا طويلاً. لن تحتاج فقط إلى ملء نموذج طلب لكل مُقرض ، ولكن ستحتاج أيضًا إلى تقديم خطة عمل وتاريخ حسابك وتوقعاتك المالية لإظهار أن عملك هو احتمال إقراض قابل للتطبيق. لمزيد من المعلومات حول عملية التقديم ، قم بزيارة الدليل النهائي لقرض الأعمال .

يمكن أن تستغرق البنوك التقليدية وقتًا طويلاً لمعالجة هذه المعلومات واتخاذ قرار ، خاصةً إذا كان عملك يتقدم للحصول على مبلغ كبير من المال. لهذا السبب ، قد تواجه الشركات التي ترغب في ضخ نقود سريعًا صعوبة في الحصول على هذا من أحد المقرضين من البنوك الشهيرة.

3. قد لا تتلقى كامل مبلغ القرض

إذا وافق البنك في النهاية على قرض العمل الخاص بك ، فهناك احتمال ألا تتلقى المبلغ الكامل الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. قد يقرر البنك أن عملك لا يحتاج إلى الكثير من المال لتنفيذ مشروعك ، أو قد يعتبر أنه من المخاطرة بإقراضك المبلغ بالكامل. لهذا السبب ، قد ترغب الشركات في إعداد خطة بديلة إذا لم تحصل إلا على نسبة من الأموال المطلوبة.

4. غير مناسب للنفقات الجارية

أحد العيوب الأخرى للقرض المصرفي هو أنه يمكنك فقط استخدام الأموال لمشاريع أو أغراض معينة من شأنها أن تساعد في تنمية عملك ، وليس عادةً لتغطية أي نفقات جارية. سترغب البنوك في إقراض الشركات التي ستكون قادرة على سداد الأموال ، وبالتالي سيبحثون عن الشركات التي ستستخدم أموالها للاستثمار والنمو وتحقيق العوائد.

إذا أرادت شركة صغيرة تمويلًا لتغطية مشكلة تدفق نقدي مؤقتة أو تريد ضخ نقود على المدى القصير ، فقد تكون خيارات التمويل الأخرى مثل السحب على المكشوف أو بطاقات الائتمان أو قروض رأس المال العامل أكثر ملاءمة.

5. تحمل القروض المضمونة مخاطر

على الرغم من أن الحصول على قرض تجاري مضمون من أحد البنوك يمكن أن يكون مفيدًا من خلال أسعار الفائدة المنخفضة ، إلا أن الشركات يجب أن تتذكر أن هذا يعرض أصولها للخطر في حالة فشلها في سداد الدفعات اللازمة. من الواضح أن الشركات تنوي تسديد كل دفعة ، لكنها لا تزال شيئًا يجب أن تضعه في اعتبارك عند التقدم بطلب للحصول على قرض. على الرغم من هذه المخاطر ، من خلال تأمين قرض مقابل أصول عملك ، يجب أن تضمن بقاء أصولك الشخصية (مثل منزلك) غير متأثرة إذا تخلفت عن سداد قرض العمل.

هناك استثناء لذلك ، ففي بعض الحالات ، قد تؤمن البنوك قرضًا مقابل أصولك الشخصية إذا لم يكن لدى الشركة أي ضمانات تقدمها. يُعرف هذا النوع من القروض التجارية أيضًا باسم المدير ، أو الضمان الشخصي ، ويتطلب أصولًا شخصية (مثل منزلك) لاستخدامها كضمان ، مما قد يعرض منزلك للخطر إذا فاتك سداد مدفوعاتك على سبيل المثال.
 

هل هناك أي خيارات تمويل أخرى؟
 

إذا ، بعد تقييم مزايا وعيوب القروض المصرفية ، لا تزال الشركة الصغيرة غير متأكدة مما إذا كان هذا الخيار مناسبًا لها ، فقد ترغب في النظر في خيارات التمويل الأخرى.

البنوك ليست المقرض الوحيد المتاح للشركات الصغيرة. هناك عدد متزايد من المقرضين عبر الإنترنت الذين أصبحوا أكثر شعبية وخيارات قابلة للتطبيق للشركات الصغيرة التي تبحث عن التمويل. نظرًا لأن تكاليفها العامة أقل عادةً من البنوك الرئيسية ، فقد يكون هؤلاء المقرضون عبر الإنترنت أكثر استعدادًا لتقديم قروض للشركات الأقل رسوخًا أو التي لديها تاريخ ائتماني أقل من الكمال ، على الرغم من أن هذا سينعكس عادةً في أسعار الفائدة المرتفعة .

يمكنك أيضًا النظر إلى ما هو أبعد من البنوك التقليدية والمقرضين عبر الإنترنت للحصول على قرض تجاري ، حيث تتوفر قنوات الإقراض الأخرى للشركات الصغيرة والشركات الناشئة. على سبيل المثال ، يمكن لشركة Start Up Loans Company المدعومة من الحكومة تقديم قروض للشركات التي تم تداولها لمدة تقل عن 24 شهرًا.

قد ترغب الشركات أيضًا في النظر في أنواع معينة من القروض ، مثل تمويل الفواتير وتمويل الأصول ، لمعرفة ما إذا كانت هذه الخيارات أكثر ملاءمة لاحتياجاتها. هناك أنواع أخرى من خيارات التمويل التي قد يرغب أصحاب الأعمال الصغيرة في وضعها في الاعتبار أيضًا ، مثل التمويل من نظير إلى نظير والتمويل الجماعي وتمويل الأسهم ومنح الأعمال.

المنح تنافسية للغاية لأنها غير قابلة للسداد ، ولكن هناك العديد من منح الأعمال الصغيرة الوطنية والإقليمية المتاحة للعديد من المشاريع والخطط المختلفة.