Loading...

  • Oct, 01 2022

السنوات الخمس المقبلة ستكون "تحويلية" للشركات التقنية المبتكرة في دبي لشركة Tencent Games الصينية

السنوات الخمس المقبلة ستكون "تحويلية" للشركات التقنية المبتكرة في دبي لشركة Tencent Games الصينية

مدينة دبي للإنترنت (DIC) ، مجتمع الأعمال التكنولوجي الرائد في الشرق الأوسط ، ستكون موطنًا للمقر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ Tencent Games ، منصة الألعاب الرائدة في العالم.

يعد افتتاح المقر الإقليمي لشركة Tencent Games مؤشرًا على زيادة الأنشطة في صناعة الألعاب المحلية والإقليمية التي تغطي الترفيه الرقمي والتعليم والتجارب الثقافية. وفقًا لشركة أبحاث السوق Newzoo ، تقدر إيرادات قطاع الألعاب في الإمارات العربية المتحدة بنحو 1.2 مليار درهم إماراتي (324 مليون دولار أمريكي) في عام 2019. علاوة على ذلك ، يلعب أكثر من 80٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات ألعاب الهاتف المحمول.

عند توقيع مذكرة التفاهم ، قال عمار المالك ، العضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت (DIC) ومدينة دبي للتعهيد (DOC): "إن إطلاق العمليات الإقليمية لألعاب Tencent في مدينة دبي للإنترنت هو مؤشر على ثقتهم في اقتصاد دبي القائم على الابتكار. . تعد مدينة دبي للإنترنت بالفعل موطنًا للعديد من الشركات الصينية متعددة الجنسيات ، وسيؤدي انتقال Tencent إلى المنطقة إلى زيادة نمو هذا القطاع. أنا واثق من أننا سنستمر في جذب أفضل المبتكرين ورجال الأعمال والشركات العالمية إلى دبي ".

"تتجاوز الألعاب الترفيه ويتم استخدامها بشكل متزايد للمشاركة والتثقيف ، ومع دخول المزيد من اللاعبين والمتحمسين للإبداع إلى الصناعة ، يمكننا بالتأكيد أن نتوقع أن يتطور السوق بسرعة في السنوات القادمة. سيكون هذا أيضًا قوة دافعة حاسمة في جذب مطوري الألعاب والمحتوى التفاعلي إلى المنطقة ". وأضاف الملك

وفقًا لتقرير صادر عن Statista في أواخر عام 2018 ، تتمتع الإمارات العربية المتحدة بأعلى معدل انتشار للهاتف المحمول في العالم بنسبة 173 في المائة - أي ضعف عدد سكان الدولة تقريبًا. هذا رقم كبير ويمثل ثروة من الفرص لمطوري الألعاب في جميع أنحاء العالم ، حيث تمثل الإيرادات من الألعاب المحمولة أكثر من نصف الدخل المتولد في الصناعة بأكملها ، بينما يتجه عدد متزايد من الأشخاص إلى الألعاب المحمولة لتفاعلها وسهولة استخدامها من الوصول.

قال فينسينت وانج ، المدير العام لقسم النشر العالمي في Tencent Games: "يعد الانتشار الكبير للهواتف المحمولة والإنترنت في الإمارات العربية المتحدة مؤشرًا مشجعًا للغاية لشركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ، وهو وثيق الصلة بشكل خاص بصناعة الألعاب العالمية. من خلال شراكتنا مع مدينة دبي للإنترنت ومن خلال إنشاء عملياتنا الإقليمية في دبي - التي تعد بالفعل موطنًا لبعض الشركات الأكثر تطوراً في العالم والمواهب ذات المهارات العالية - نتطلع إلى إنشاء منصة تستثمر في سوق الألعاب الإقليمي وتحسنه ، مع تشجيع عشاق الألعاب والمطورين المحليين على دفع حدود الإبداع والابتكار ".

من المتوقع أن يزداد الاستثمار الصيني في صناعة التكنولوجيا المتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة ، لا سيما بالنظر إلى الخطط التي أعلنها البلدان لتوسيع التعاون الاقتصادي خلال مؤتمر الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين في وقت سابق من هذا العام ، حيث من المقرر أن تصل التجارة إلى 70 مليار دولار أمريكي. بحلول عام 2020.