Loading...

  • Oct, 01 2022

كيف يمكنك تسريع موقع الويب الخاص بك؟

كيف يمكنك تسريع موقع الويب الخاص بك؟

الموقع عالي الأداء يتطلب صيانة مستمرة. هذا ، في المقابل ، يساعد في زيادة تصنيفاتك ، وتحسين تحويلاتك ، وزيادة حركة زوار موقعك. هذا هو السبب في أن مطوري الويب الأكثر خبرة سيعترفون بأن عمل موقع الويب لا يتم أبدًا بشكل حقيقي. ومع تخلي أكثر من 50٪ من زوار موقع الويب عن صفحة موقع ويب يستغرق تحميلها ثلاث ثوانٍ أو أكثر ، فليس من المفاجئ سبب أهمية أداء موقع الويب الخاص بك .

لذا ، إذا كنت محترفًا على الويب ، أو صاحب شركة صغيرة ، أو حتى مدونًا منفردًا ، فلا تتغاضى عن حاجة موقع الويب الخاص بك إلى السرعة. من أجل الحفاظ على أداء موقع الويب الخاص بك في أفضل حالاته ، حتى إذا كنت تستخدم الاستضافة المشتركة ، تابع القراءة لمعرفة كيفية زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك.

قياس سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك 
أولاً ، حدد الوضع الحالي على موقع الويب الخاص بك من خلال إلقاء نظرة على ما يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل.  
لمساعدتك في القيام بذلك ، هناك العديد من أدوات تقييم أداء مواقع الويب التي يمكنك استخدامها ، مثل: 
سرعة صفحة جوجل 
GTmetrix 
بينغدوم 
قاعدة جيدة من التجربة؟ إذا أشارت الأداة إلى أن موقع الويب الخاص بك يستغرق 3 ثوانٍ أو أقل للتحميل ، فأنت في حالة جيدة. إذا استغرق الأمر وقتًا أطول ، فإن الأمر يستحق التحقق من السبب الجذري. تم تصميم هذه الأدوات في النهاية لتظهر لك عملية التحميل لموقع الويب الخاص بك ، وكل طلب HTTP يتم إجراؤه ، وستقدم توصيات بشأن الجوانب المهمة ، إن ولا تنس عمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك وملفات قاعدة البيانات قبل متابعة أي تغييرات على موقع الويب الخاص بك نفسه.  
تأكد من أنها ليست متعلقة بالاستضافة 
إذا بدا أن موقع الويب الخاص بك يتباطأ ، فقد يكون هذا نتيجة لمساحة الخادم المشتركة أو موفر استضافة موقع الويب الخاص بك. قد لا يكون الأخير مجهزًا للتعامل مع نظام إدارة المحتوى (CMS).  
أسهل طريقة لاختبار ما إذا كانت المشكلة متعلقة بالاستضافة هي إنشاء مجلد فرعي في الدليل الجذر لموقع الويب الخاص بك بملف فهرس فارغ. من هنا ، سترغب في إجراء اختبار لسرعة تحميل موقع الويب الخاص بك باستخدام عنوان URL لصفحة الويب الفارغة. هذه طريقة سريعة وسهلة لاختبار ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالفعل بوقت استجابة الخادم أو بتحسين موقع الويب الخاص بك.  
إذا استغرق تحميل صفحة الويب الفارغة وقتًا طويلاً ، فإننا نوصي بالتواصل مع مسؤول الخادم أو مزود الاستضافة المعني للتحقق من أي مشكلات في الخلفية. إذا حددوا مشكلة وأكدوا أنهم قاموا بفرزها ، فقم بإجراء الاختبار مرة أخرى ولكن الآن باستخدام عنوان URL الفعلي لموقع الويب الخاص بك.  
إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل على WordPress ، ففكر في   Managed WordPress Hosting.   تم تحسينه بالكامل لسرعة موقع الويب ، مما يساعد في حل مجموعة متنوعة من المشكلات التي قد تؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك. 
ابدأ في تحسين المحتوى الخاص بك  
لذا فقد استبعدت استضافة موقع الويب الخاص بك. ماذا الآن؟  
حاول إلقاء نظرة على محتوى موقع الويب الخاص بك ، والذي قد يكون أو لا يتم تحسينه بشكل صحيح. في هذه الحالة ، عندما نشير إلى التحسين ، فإننا نتحدث بشكل أساسي عن الصور ومحتوى الوسائط. 
لذا ، كيف تقوم بتحسين المحتوى الخاص بك؟ فيما يلي بعض الطرق: 
لتقليل حجم الصورة ، دون المساومة على الجودة ، حاول الضغط. لحسن الحظ ، هناك الكثير من المكونات الإضافية لمواقع الويب لتحسين الصور ، مثل Kraken.io أو Imagify. إذا كنت تستخدم cPanel ، فإن وظيفة " تحسين موقع الويب" تعمل أيضًا بشكل جيد.  
تأكد من تحميل الصور مباشرة إلى الخادم الخاص بك. يؤدي هذا إلى التخلص من أي طلبات HTTP غير ضرورية لتحميل صورك من مصدر آخر.  
قدم الحجم المناسب للصورة لشاشة المستخدم. تذكر أن وحدات البكسل الضائعة تضيف وزناً غير ضروري إلى موقع الويب الخاص بك.  
استخدم التحميل البطيء لمحتوى الوسائط الخاص بك. هذا يعني أن صورك يتم تحميلها فقط عندما تصل إلى عرض زائر الصفحة.  
تحقق من وجود أي مكونات إضافية وسمات غير ضرورية 
يقولون أن "الأقل هو الأكثر". وعندما يتعلق الأمر بعدد المكونات الإضافية والسمات التي قمت بتثبيتها على موقع الويب الخاص بك ، فإن هذا القول المألوف ينطبق بالتأكيد.  
إنه أمر منطقي ولكن كلما زاد عدد المكونات الإضافية والسمات الموجودة في الواجهة الخلفية ، زاد احتمال أن يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك عدد غير قليل في ترسانتك ، فحاول تعطيل تلك التي يكون المحتوى الخاص بك أقل اعتمادًا عليها لمعرفة ما إذا كان يحدث أي فرق. يمكنك أيضًا محاولة التحقق من كل سمة فردية و / أو مكون إضافي ، واحدًا تلو الآخر ، لمعرفة أيها قد يؤدي إلى سحب موقع الويب الخاص بك إلى أسفل.  
هذا هو الوقت المناسب أيضًا للتحقق ومعرفة ما إذا كانت المكونات الإضافية والسمات الخاصة بك محدثة ، من حيث الإصدار. إذا كنت راضيًا عن البرمجة ، فيمكنك أيضًا اعتبار هذه فرصة لإنشاء التعليمات البرمجية الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في أوقات التحميل البطيئة.  
النظر في ذاكرة التخزين المؤقت  
تخيل هذا السيناريو المعتاد. في كل مرة يتم فيها تحميل موقع الويب الخاص بك ، فإنه يحتاج إلى العثور على الملفات والبيانات التي تشكل كل صفحة معينة.  
هذا هو المكان الذي يلعب فيه شيء يسمى "التخزين المؤقت". التخزين المؤقت هو تلك العملية التي يتم فيها تخزين البيانات المطلوبة بشكل شائع محليًا ، إما على الخادم الخاص بك (التخزين المؤقت من جانب الخادم) أو متصفح موقع الويب الخاص بك (التخزين المؤقت لـ HTTP). يعني التخزين المؤقت الذي يتم الوصول إليه بشكل متكرر على نقاط البيانات على جهازك المحلي بشكل أساسي أن موقع الويب الخاص بك لا يضيع أي وقت ثمين في البحث عن كل نقطة.  
بناءً على نوع الخادم الذي تستخدمه ، لا تنس التخزين المؤقت. إذا كنت تستخدم الاستضافة المشتركة أو استضافة WordPress المُدارة وكانت قدراتك محدودة ، فحاول التخزين المؤقت للمتصفح. تستخدم متصفحات مواقع الويب ذاكرة تخزين مؤقت تعمل على تقليل عدد وحجم طلبات HTTP ، مما يجعل تحميل صفحات الويب أسرع. نقترح إضافة قاعدة رأس انتهاء الصلاحية إلى .htaccess (إذا كنت تستخدم استضافة موقع على خادم ويب Apache) لإخبار المتصفح بالوقت الذي يجب أن يحتفظ فيه بمحتويات صفحة الويب الخاصة بك. 
قلل من اعتمادك على CSS و JavaScript  
تذكر أن متصفحات مواقع الويب لن تعرض أي محتوى تمت معالجته وتقوم بتحميل صفحة موقع الويب الخاص بك حتى يتم تحميل CSS أولاً.  
قد تسأل ما هو CSS؟ اختصار لـ Cascading Style Sheets ، يجلب CSS نمطًا مثل الخطوط والألوان إلى صفحات الويب الخاصة بك من خلال التفاعل مع عناصر HTML.  
لذلك ، كلما كانت الأنماط أكبر ، كلما استغرق ظهور أي صفحة ويب وقتًا أطول. أشياء مثل التعليقات والمسافة البيضاء والمسافة البادئة كلها أحرف CSS غير ضرورية يمكن أن تبطئ موقع الويب الخاص بك. فكر في هذا على أنه فرصتك للتحقق من أي أجزاء من كود CSS الخاص بك يمكن إزالتها بأمان ، دون التسبب في أي مشاكل لموقع الويب الخاص بك. نقترح الاتصال بمطور ويب للحصول على مساعدة مخصصة أو استخدام أداة خارجية مثل CSSNano .  
تستحق Javascript أيضًا إلقاء نظرة عليها ، حيث سترى على الأرجح ملفات Javascript في تقرير سرعة موقع الويب الخاص بك والتي توضح أن تحميلها استغرق وقتًا طويلاً. يمكن القيام بذلك عن طريق تقليل حجم ملفات JavaScript، لذا تحقق من أداة مثل Closure Compiler لذلك.

استخدم شبكة توصيل المحتوى (CDN) 
CDN ، اختصار لشبكة توصيل المحتوى ، عبارة عن مجموعة من الخوادم الموزعة في جميع أنحاء العالم لتخزين (تخزين) وتسليم الأصول مثل الصور والفيديو إلى زوار موقعك على الويب بشكل أسرع.  
عندما يزور شخص ما الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك ، يتم تحميل هذا المحتوى من أقرب خادم CDN ، بينما يتم تحميل الباقي من الخادم الخاص بك. هذا ، في الواقع ، يسرع تسليم الصفحة لموقع الويب الخاص بك.  
الهدف الرئيسي من CDN هو تفريغ إجهاد النطاق الترددي على الخادم الأصلي الخاص بك إلى مكان آخر. غالبًا ما يكون هذا هو الخادم الأقرب إلى زائر موقع الويب الذي يحاول تحميل موقع الويب الخاص بك في المقام الأول.  
في حين أن CDN بالتأكيد لا يحل محل مزود الاستضافة الخاص بك ، فإنه يأخذ موقع الويب الخاص بك إلى المستوى التالي. بينما تدعم خطط الاستضافة المشتركة في Name cheap خدمات CDN مثل Cloud Flare ، فإننا نوصي Supersonic CDN من Namecheap ، والتي تقدم محتوى موقع الويب الخاص بك بسرعات أعلى تصل إلى 68٪.   
وبالتأكيد ، فإن صيانة موقع الويب الخاص بك تتطلب جهدًا ولكن الأمر يستحق ذلك. عندما تفهم سبب أهمية سرعة موقع الويب وأنه يدعم نشاطًا تجاريًا صحيًا ، فلن تمانع كثيرًا في مراقبة أدائه وترتيبه باستمرار.